Search
  • ليليان يمين

إبتهال رمضاني إصدار للفنان يوسف شمعون: رسالة محبة وعيش مشترك


يطالعني إصدار فنّي وهو‏ ابتهال رمضاني باللغة العربية و السريانية.النص السرياني من التراث الكنسي السرياني و النص العربي من اناشيد الصفا.

عملٌ يوشي بهوية صاحبه وهو الفنان يوسف شمعون إبن حلب المدينة الممّتدة بالطرب حتى الجذور ،الفنان الذي لم تزده الغربة إلا عشقاً لتراث أرضه فحمله معه ويقدّمه بصوته المترافق مع التخت الشرقي بحفلات ينظمّها بأميركا بإطار متكامل يليق بالطربيات والموشحات والقصايد حيث هناك التمام جامع لعظمة وفرادة تلك الأعمال.

وبالعودة لهذا الإصدار نذكر أن هذا العمل هو الأول من نوعه من حيث الكلمات والمواضيع المأخوذة من أعمال دينية مختلفة ‏تم مزجها بعمل واحد ‏يؤكد من خلاله الفنان يوسف شمعون على التلاحم والتواصل الإنساني بين جميع الأديان وعلى تثبيت المعاني الاصيلة ل شهر رمضان الكريم، والتاكيد على رسالة التسامح والعيش المشترك.

إصدار هذا العمل الإبتهالي يعكس إحترافية مهنية في اختيار المقام وتناغم الأصوات وثقافة انتقاء الكلمة وتأكيد على جمالية الصوت البشرّي الذي يتقدّم عندي على كل الآلات الموسيقية ، عمل أراده يوسف شمعون بصوته مباركة مع بداية هذا الشهر الفضيل لكل عاشق للطرب والسلام والمحبة بلغة سورية الأم وهي السريانية .

كما قام بالاشراف والاعداد الموسيقي للعمل الفنان الملحن نهاد نجار.


10 views0 comments